المؤتمر الدولي للسلامة على الطرق والمحاكاة الثامن 2022

ضمن مشروع التدريب ورفع كفاءة العاملين في منظومة سلامة الطرق نسق المركز الوطني لسلامة الطرق

حضور عدد من المتدربين للمؤتمر المقام في أثينا - اليونان بتاريخ : (09/ ذو القعدة/ 1443– 08/ يونيو/ 2022) – (11/ ذو القعدة/ 1443– 10/ يونيو/ 2022)

تم إنشاء المؤتمر الدولي للسلامة على الطرق والمحاكاة في روما عام 2007 كمنصة نصف سنوية للباحثين والمهنيين من خلفيات وخبرات بحثية مختلفة، حيث يمكن مشاركة التجارب الفردية وأحدث الأبحاث في مجال السلامة على الطرق والمحاكاة. الهدف الرئيسي للمؤتمر هو تحسين المعرفة في مجال السلامة على الطرق والمساهمة في تقليل عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث في جميع أنحاء العالم، من خلال نشر البحوث والتطبيقات المبتكرة.

واستناداً على ذالك فأن هدف المؤتمر هو تعزيز "السلامة على الطرق والرقمنة" والتقاط جميع الاتجاهات الحديثة في التقنيات الناشئة للسلامة على الطرق، والتدابير البديلة، والواقع المعزز والافتراضي، والبيانات الضخمة، والنمذجة والمحاكاة والتي من المتوقع أن تعزز سلامة الطرق العالمية في السنوات القادم.

ونتائج ذالك مايلي : 

1- تعزيز المعرفة في مجال السلامة على الطرق.

2- الاطلاع على أحدث الأبحاث في مجال السلامة على الطرق والمحاكاة.

3- الإلمام بالتقنيات الحديثة في مجال السلامة على الطرق.

4- التعرف على آلية النمذجة والمحاكاة لتحسين السلامة على الطرق.

5- الإلمام بالحلول التقليدية والمبتكرة ذات الإمكانات العالية لتعزيز السلامة المرورية.

وقد حضر المؤتمر مجموعة من منسوبي المركز الوطني لسلامة الطرق وكان دورهم يتمثل في الاطلاع على أحدث الأبحاث في مجال السلامة على الطرق والمحاكاة، والإلمام بالتقنيات الحديثة في مجال السلامة على الطرق والحلول التقليدية والمبتكرة ذات الإمكانات العالية لتعزيز السلامة المرورية، ومن خلال الزيارة تم التركيز على عدة مواضيع أبرزها (تصميم الطريق - نمذجة السلامة - التقنيات الناشئة في مجال السلامة على الطرق - العوامل البشرية التي تؤثر على سلامة الطرق - التدابير البديلة في مجال السلامة على الطرق)، أيضا تم الاطلاع على والتعرف على آلية جمع البيانات وتحليلها التي تساعد على تحسين السلامة على الطرق. كما شارك المركز الوطني لسلامة الطرق بعرض تقديمي عن منهجية تقدير التكلفة الاقتصادية والاجتماعية للحوادث المرورية داخل المملكة تحت عنوان سلامة الطرق والرقمنة.


صور وأجندة المؤتمر :